إعلان

مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2021 بشروط جديدة

مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2021
إعلان

مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2021

Tawdif.men.gov.ma

مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2021 Tawdif.men.gov.ma أحزاب 2022-2021 (17000 منصب): أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الابتدائي والرياضة أن كليات التعليم والتدريب الإقليمية مباريات لتوظيف الأساتذة المعلمين، وستنظم الكليات الإقليمية. إطار التعليم والتدريب. تنظيم التدريس المطابق للتوظيف ودعم إطار الإدارة والتعليم والمجتمع للتحضير للتعليم في 2022-2023.

عدد المناصب المطلوبة في جميع الجهات لمباراة التعليم بالتعاقد 2022/2021 Tawdif.men.gov.ma (مودوع متجدد)

                          (15000) منصب لأطر التدريس.

                           (2000) منصب لأطر الدعم.

المجموع (17000) منصب.

شروط التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2021

المباراة مفتوحة للمرشحين من غير الموظفين الذين يستوفون الشروط التالية، ولا يعملون بموجب عقد مع آخرين:

  • أن يكون مغربي الجنسية؛
  • يجب ألا يتجاوز عمرهم 30 عامًا في يوم المسابقة؛
  • يتمتعون بحقوق مواطني الدولة، ولم يحكم عليهم بارتكاب جناية أو جنحة؛
  • يستوفون شروط القدرة الجسدية على أداء المهام الموكلة إليهم؛
  • ليس لديهم علاقة عمل مع أي مؤسسة تعليمية مدرسية خاصة أو أي مشغلين آخرين.
إعلان

تعليمات التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2021 tawdif.men.gov.ma

أولاً، أدخل هذا الرابط: tawdif.men.gov.ma وانقر فوق طلب جديد. ثم املأ معلوماتك الشخصية والدراسية

بعد استكمال العناصر المطلوبة وتعبئة جميع الحقول بالمعلومات اللازمة والتأكد من صحتها، اضغط على “حفظ”. بعد ذلك مباشرة، ستتلقى العملية التي تحتاجها لإكمال إدخال الحساب بنجاح من خلال البريد الإلكتروني الذي أضفته عند تسجيل رقم تسجيل الدخول أو كلمة المرور الخاصة بك. للدخول يجب عليك استخدام رقم المعرف الخاص بك في اسم المستخدم، وكلمة المرور هي الرقم الذي تلقيته في البريد الإلكتروني. بعد إدخال رقم الحساب تحقق من المعلومات بعد التأكد من صحة جميع المعلومات المدخلة وبعد النقر على التحقق لا يمكن تصحيح الخطأ الرجاء الضغط على “طباعة الإيصال” على tawdif.men.gov.ma في أسرع وقت ممكن. الإعلان عن المباراة صادر عن الكلية الإقليمية للتعليم و بالنسبة للتدريب، يلتزم المسجلون بالموافقة على الترشيح الإلكتروني خلال الموعد النهائي المحدد وإيداع وثائق الترشيح في إعلان مجلس المنطقة حيث يرغبون في العمل.

المستندات المطلوبة لمباراة التعليم بالتعاقد 2022-2021

  • تقديم الترشيح الإلكتروني المستخرج من خلال بوابة المسابقة؛
  • نسخة من شهادة البكالوريوس أو الشهادة المعادلة لها مع نسخة من قرار معادلة المؤهلات المنشورة في الجريدة الرسمية.
  • نسخة من بطاقة الرقم القومي.
  • خطاب تحفيزي يكتبه المرشح يعبر عن دوافعه لاختيار أحد الموضوعات المهنية للحملة.

إلتزام المترشح الأساتذة أطر الأكاديمية PDF

إلتزام المترشح أطر الدعم الإداري والتربوي والإجتماعي PDF

عدد المناصب المخصصة للتعليم التعاقدي المطابق 2022-2021

خصصت وزارة التربية والتعليم 17 ألف وظيفة لمطابقة عقود التوظيف (استقدام أساتذة ضمن نطاق الكليات الإقليمية)، وسيتم تخصيص هذه الوظائف حسب أوضاع الجهات بعد إتمام عملية الانتقال. تقاعد المعلمين والأقارب وجميع العمليات الأخرى.

رابط التسجيل لمباراة التعليم التعاقدي 2022-2021 Tawdif.men.gov.ma

ادخل إلى بوابة التسجيل القبلي عبر الرابط التالي:tawdif.men.gov.ma

من هو المؤهل للمشاركة في مباراة التعليم التعاقدي 2021-2022

  • شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية، أو شهادة تعادلها والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة في المسالك الجامعية للتربية؛
  • شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية « تخصص مهن التدريس » المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين 10.000 إطار تربوي في مهن التدريس؛
  • شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية المستفيدين من البرنامج الحكومي لإعادة تأهيل 25 ألف إطار؛
  • شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.
  • هذا، وفور نشر الإعلان عن إجراء المباريات من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، سيكون على المسجلين فقط (دون غيرهم)، المصادقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح بالمديريات الإقليمية التي يعبرون عن الرغبة في العمل بها، وذلك داخل الآجال التي ستحدد في الإعلان.

تحديث مسابقة تعليم العقود 2022/2021

مستجدات – 11 نونبر 2021 الحكومة تبشر “أساتذة الأكاديميات” بأخبار سارة نهاية الشهر بشرت حكومة أخنوش، أساتذة الأكاديميات بأخبار سارة نهاية شهر نونبر الجاري.

و قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن ملف التعاقد مطروح على طاولة وزير التعليم.

وأضاف بايتاس خلال ندوة صحفية، عقدها عقب انتهاء المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن الموضوع يتم مناقشته بشكل دقيق، ونوقش في مجلس الحكومة.

و كشف الوزير بايتاس، أنه سيتم إشراك النقابات في الموضوع، و نهاية الشهر الجاري ستكون هناك أخبار جديدة ومبتكرة يورد بايتاس.

04 نونوبر 2021 أعلن شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن لجنة قيادة مركزية للإشراف على عملية تنظيم مباريات توظيف أساتذة التعاقد لدورة 2021 لأجل توظيف نحو 17 ألف و344 شخصا، وفق قرار يحمل رقم 053.21 مذيل بتوقيع وطابعه، حصل موقع “لكم”، على نسخة منه.

وبحسب نص القرار، فإن لجنة لقيادة المركزية تتولى الاشراف على العمل التمهيدي لتأطير وتنظيم مباريات توظيف أساتذة التعاقد، وتأطير عمل اللجن المكلفة بصياغة مواضيع الاختبارات، إلى جانب الاشراف على اللجن المكلفة بعملية التصحيح الاختبارات الكتابية، وكذا تأطير عملية اعتماد لقياس مدى استعداد المترشحين لمزاولة عملية التدريس “اختبار مهنة الأستاذية” واستثمار نتائجه لتنظيم الاختبارات الشفوية”، وفق منطوق المادة الثانية من القرار نفسه. كما ستشرف اللجنة ذاتها على “إحداث اللجن المكلفة بالاختبارات الشفوية والسهر على تكوينهم”.

وتتألف لجنة القيادة المركزية من الكاتب العام للقطاع يوسف بلقاسمي رئيسا، ينوب عنه المفتش العام للشؤون التربوية فؤاد شفيقي، والمفتش العام للشؤون الإدارية والمالية الحسين قضاض، فيما عهد إلى الكلف بمجال بمجال التقويم والامتحانات محمد ساسي مهمة الكتابة الدائمة للجنة، وبعضوية كل من المكلفة بتدبير منظومة الاعلام هند ابن الحبيب، ومدير الموارد البشرية محمد بنزرهوني، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة محمد أضرضور، والمكلف بالوحدة المركزية لتكوين الأطر ورئيس قسم الاتصال، وفق مقتضيات المادة الثانية من القرار الوزيري.

وتعقد لجنة القيادة المركزية اجتماعاتها مرة كل أسبوعين، وكلما دعت الضرورة إلى ذلك، بحسب مقتضيات المادة الثالثة من قرار الوزير شكيب بنموسى.

30 أكتوبر 2021 أكدت وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة في مراسلة وزارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين أنه في إطار الاسهام في في توفير شروط دخول مدرسي ناجح مع الرهانات المرتبطة به وخاصة إنجاح محطة إجراء مباراة توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين فقد تقرر تحديد يوم 15 نونبر 2021 كيوم مرجعي لعملية الإحصاء المدرسي السنوي 2021-2022.

وتتجلى أهم أهداف الإحصاء السنوي في تحديد الحاجيات أساسا من المدرسين تمهيدا لتحديد عدد المناصب في كل جهة المخصصة لمباريات توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين – موقع تربية ماروك.

إعلان

اختبار مهنة الأستاذية سيعتمد في مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2021

اختبار مهنة الأستاذية اختبار جديد سيعتمد في مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2021. وهو اختبار كان معتمدا إلى حدود سنة 2016.

مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2021

الأنظمة الأساسية الخاصة بأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين

مواضيع اجتياز المبارة 

مواقع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين 2021 2022 وصفحاتها على فيسبوك

النتائج النهائية لمباراة التعليم بالتعاقد 2022/2021

المصدر: مواقع الكترونية

هـل كـان ذلـك مفـيـدًا؟

اترك تعليقا