إعلان

كيفية التسجيل في المقاول الذاتي 2024

كيفية التسجيل في المقاول الذاتي 2024
إعلان

معايير الحصول على بطاقة المقاول الذاتي 2024 و فوائدها

كيفية التسجيل في المقاول الذاتي 2024 : تم إنشاء نظام ريادة الأعمال العاملين لحسابهم الخاص في عام 2015 لفائدة الأفراد العاملين لحسابهم الخاص. ويمكّن النظام أصحابه من الاندماج بسلاسة في القطاع الرسمي من خلال إجراءات مبسطة والحصول في نهاية المطاف على بطاقة رجال الأعمال العاملين لحسابهم الخاص.

اعتبارًا من نهاية يونيو 2023، سجل السجل الوطني لأصحاب الأعمال الحرة أكثر من 230 ألف كيان.من خلال نظام الضرائب التفضيلية وسلسلة من آليات الدعم المؤسسي التي يسهل الوصول إليها، أصبح النظام أكثر جاذبية لرواد الأعمال.

ماذا يعني المقاول صاحب العمل الحر؟

تشير المنازل الصناعية والتجارية الفردية إلى المنازل الصناعية والتجارية الفردية التي تعمل في أنشطة صناعية وتجارية وحرفية أو تقدم خدمات، مع حجم مبيعات سنوي لا يزيد عن 500000 درهم إماراتي في الأنشطة الصناعية والتجارية والحرفية وتقديم الخدمات 200،000 درهم إماراتي.

وثائق طلب تمويل مشروع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2024

كيفية الإستفادة من دعم حاملي المشاريع والمقاولات 2024 شرح شامل

كيفية التسجيل في المقاول الذاتي 2024

يمنح هذا النظام الحق في التمتع بنظام ضريبي تفضيلي: 0.5٪ من حجم مبيعات الأنشطة الصناعية والتجارية والصناعات اليدوية، و 1٪ من معدل دوران تقديم الخدمات.

يمكن للمقاولين المستقلين القيام بأنشطة في مكان إقامتهم، أو يمكن إعفاؤهم من التسجيل في السجل التجاري، والذي يمكن تعويضه عن طريق التسجيل في سجل المقاول المستقل الوطني.

كما يمكن للمقاولين الذاتيين إصدار الفواتير والتمتع بالقروض التفضيلية في إطار برنامج (انطلاقة) الذي يقدم قروضاً تصل إلى 1.2 مليون درهم بفائدة ثابتة 2٪ و 1.75٪ قروض للمناطق الريفية. العالمية. في سياق ممارسة الأنشطة المخصصة، تُستخدم بطاقات التاجر المخصصة كدليل للعملاء والموردين. تتيح هذه البطاقة أيضًا التعرف على أصحاب المشاريع الذاتية باعتبارهم جهات فاعلة اقتصادية واجتماعية.

إعلان

المجموعة المستهدفة من هذا النظام

الهدف من نظام المقاول الذاتي هو لأصحاب المشاريع إنشاء أعمال تجارية وطلاب وخريجي تدريب مهني وعاطلين عن العمل نشطين في القطاع غير الرسمي.

اقرأ أيضا

رخصة الثقة 2024 في المغرب وكيفية استخراجها

شروط الحصول على الكريمة بالمغرب 2024 وأمثلة لمشاريع الطاكسي

 معايير الحصول على صفة المقاول الذاتي

من أجل استخدام النظام، يجب أن يكون الأشخاص الذين يرغبون في الاستفادة من المواطنين المغاربة أو الأجانب ذوي الوضع القانوني، والانخراط في أنشطة مؤهلة على أساس فردي، وعدم تجاوز عدد المعاملات المسموح بها، والامتثال للقوانين المحلية. الخضوع ل. كيف تصبح مقاول يعمل لحسابك الخاص؟ يتبع إجراء مبسط من ثلاث مراحل: الأول هو التسجيل المسبق على منصة السجل الوطني لأصحاب الأعمال الحرة (Rn.ae.gov.ma) ويجب تعبئة استمارة التسجيل وطباعتها والتوقيع عليها الموقع.

اقرأ أيضا

العمل في اتصالات المغرب 2024

فرص عمل عند لوسيور 2024 الاستمارة الإلكترونية الرسمية للترشيح

بطاقة العمل لحسابه الخاص وفوائده ومعايير الحصول عليه

بعد ذلك، يجب على الراغبين في الاستفادة من النظام التوجه إلى مكتب البنك الذي يعد أحد شركاء البرنامج ووضع مستنداتهم، والتي تشمل نماذج التسجيل المسبق والصور ونسخًا من البطاقات الوطنية أو بطاقات الإقامة الأجنبية. يمكن للبوابة الإلكترونية (RNAE) تتبع مسار ملف التسجيل عن بعد حتى يتم تسليم بطاقة المقاول الذاتي.

يمكن للمقاولين الذاتيين القيام بأنشطة متعددة في نفس الوقت

لا يُسمح لشخص واحد بتأسيس عدة شركات تعمل لحسابه الخاص ، ولكن يمكن لرجل أعمال يعمل لحسابه الخاص أن يشارك في أكثر من نشاط واحد في إطار نفس المؤسسة التي تعمل لحسابه الخاص.

مسؤوليات المقاولين الذاتي

بصفتك متعاقدًا ذاتيًا، يجب عليك:

قم بإيداع كشف شهري أو ربع سنوي لرقم عملك الذي تم جمعه في إحدى الوكالات البريدية المغاربية. يمكن إجراء هذه العملية أيضًا عبر الإنترنت.

تأكد من أن حجم مبيعاتك لا يتجاوز الحد المنصوص عليه.

إعلان

موافقة محاسبية بسيطة.

نوصي بفتح حساب مصرفي لعملك الجديد. سيمكنك هذا الأخير من إدارة الشؤون المالية لأعمالك وتجنب الخلط بين النفقات الخاصة والمهنية.

المصدر: مواقع الكترونية

فرص جديدة و مهمة للجميع :
 
فرص العمل في إيطاليا 2024 مطلوب 30000 عمال زراعيين موسميين بدون شهادة أو دبلوم

عقد عمل في السويد 2024 السويد بحاجة إلى أكثر من 60.000 مهاجر+استمارة ترشيح

كندا بحاجة إلى عمال ل العمل في المزارع والحقول 2024

الهجرة المجانية إلى ألمانيا 2024 مفتوحة الآن رسميًا لجميع المغاربة والعرب

وظائف شركة وود العالمية لخدمات النفط والطاقة 2024

هـل كـان ذلـك مفـيـدًا؟

اترك تعليقا