إعلان

الهجرة إلى بريطانيا 2024 عن طريق العمل التطوعي في بريطانيا

الهجرة إلى بريطانيا 2024
إعلان

 العمل في بريطانيا 2024 هنالك أكثر من 10000 تأشيرة عمل لمواجهة نقص في اليد العاملة

الهجرة إلى بريطانيا 2024 ستعوض هذه التأشيرات التي مدتها ثلاثة أشهر النقص الحاد في السائقين والعاملين في القطاعات الرئيسية للاقتصاد البريطاني، مثل صناعة الدواجن. ستصدر المملكة المتحدة ما يصل إلى 10500 تأشيرة عمل مؤقتة استجابة لنقص العمالة. اتخذ هذا القرار من قبل الحكومة يوم السبت، مما يمثل تغييرًا غير متوقع في سياسة الهجرة بعد انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

في الآونة الأخيرة، أدى النقص في سائقي شاحنات الصهاريج إلى طوابير طويلة في محطات الوقود، فبعد إغلاق بعض محطات الوقود بسبب نقص الإمداد، غض المواطنون آذانهم عن نداء الحكومة بعدم التسرع في شراء البنزين. وحتى الآن، لم تستجب الحكومة لدعوات نشر جنود للمساعدة في توزيع الوقود.

 العمل في بريطانيا 2024

يعكس قرار إصدار تأشيرات العمل موقف رئيس الوزراء بوريس جونسون، فقد شددت حكومته قوانين الهجرة في حقبة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأكدت مرارًا وتكرارًا أن المملكة المتحدة يجب أن تتوقف عن الاعتماد على العمال الأجانب.

بعد أن أعلنت شركة بريتيش بتروليوم عن إغلاق بعض محطات الوقود مؤقتًا بسبب نقص سائقي الشاحنات، تواجه البلاد أزمة في إمداد الوقود. واصطفت السيارات في طوابير طويلة أمام محطات الوقود، خاصة في العاصمة لندن وجنوب شرق البلاد.

إعلان

تحذير بشأن العمل في بريطانيا 2024:

في الأشهر القليلة الماضية، على الرغم من التحذيرات من العديد من الوكالات الاقتصادية بأن هناك نقصًا يقدر بنحو 100000 سائق شاحنة، كانت الحكومة تحاول التهرب من هذا الموقف.

مع تأثير الوباء وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي أدى إلى تفاقم نقص السائقين والأزمات الأخرى، بما في ذلك ارتفاع أسعار الطاقة، يتعرض جونسون لضغوط متزايدة للتحرك. بالإضافة إلى تهديد إمدادات الوقود، أدى النقص في سائقي الشاحنات إلى إعاقة توصيل الطعام والسلع الأخرى.

ستفرج وزارة التربية والتعليم والوكالات الشريكة لها ملايين الجنيهات لتسريع العملية من خلال إنشاء مركز تدريب لتدريب 4000 سائق شاحنة.

المصدر: مواقع الكترونية

اقرأ أيضا

طريقة الحصول على تأشيرة بريطانيا الشروط و الوثائق المطلوبة

العمل في إيطاليا 2024 الشروط المطلوبة للعمل بموجب عقد موسمي

عقد عمل في كورسيكا الفرنسية 2024 براتب شهري 15000 درهم

الهجرة استراليا 2024 استراليا تفتح الباب امام الهجرة الشرعية المجانية بالمجان

فرص العمل في إيطاليا 2024 مطلوب 30000 عمال زراعيين موسميين بدون شهادة أو دبلوم

وأكد مكتب جونسون في الساعات الأولى من يوم الجمعة الأول وجود طوابير طويلة من السيارات أمام محطات الوقود – خاصة في جنوب شرق إنجلترا – وأن الحكومة “تدرس إجراءات مؤقتة لتجنب أي مشاكل فورية”.

وقال متحدث باسم داونينج ستريت إن أي إجراءات “ستخضع لجدول زمني صارم” وأكد أن “مخزونات الوقود كافية” وأنه “لا يوجد نقص في الكميات”. ومع ذلك، كان هناك طابور طويل أمام المحطة يوم السبت، وبدا السائقون غير مرتاحين.

انتظر مايك ديفي البالغ من العمر 56 عامًا أكثر من ساعة ونصف لملء خزان الوقود في محطة وقود تديرها سلسلة سوبر ماركت تيسكو في كنت، جنوب شرق لندن.

وقال لوكالة فرانس برس: “أريد فقط أن أحضر بعض الوقود للذهاب إلى العمل. الناس يملأون علب، وهو أمر سخيف. قد يحتاجون إلى الاتصال بسائق الجيش”.

ودعا آخرون إلى نشر جنود للمساعدة في توصيل البنزين، بينما اقترح آخرون استخدامه للإسراع في مراجعة طلبات رخصة قيادة الشاحنات الثقيلة.

ضغوط غير مسبوقة على فرص  العمل في بريطانيا 2024:

تواجه فرص العمل في المملكة المتحدة وسوق العمل البريطاني ضغوطًا غير مسبوقة. تمامًا كما أظهر استطلاع أجرته غرفة التجارة البريطانية أن 70٪ من شركات الأعمال البريطانية وجدت صعوبة في العثور على عمال في الأشهر الثلاثة الماضية، وفقًا لـ Al تقرير الجزيرة التاسع الذي نشر هذا الشهر، خاصة في قطاع الأشغال العامة وقيادة الشاحنات، وكذلك العاملين في الفنادق والمطاعم.

ما هي طريقة الحصول على تأشيرة بريطانيا:

فرص العمل في المملكة المتحدة يواجه سوق العمل في المملكة المتحدة ضغوطًا غير مسبوقة، فقد وجد استطلاع أجرته غرفة التجارة البريطانية أن 70٪ من الشركات البريطانية وجدت صعوبة في العثور على عمال في الأشهر الثلاثة الماضية، خاصة في مجال الأشغال العامة. الإدارات وسائقي الشاحنات وموظفي الفنادق والمطاعم. بحسب تقرير نشره مراسلو الجزيرة في سبتمبر من العام الماضي.

بسبب جائحة الفيروس التاجي وانسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، غادر أكثر من 1.3 مليون عامل المملكة المتحدة في غضون عام، مما خلق فجوة كبيرة في السوق.

إعلان

وفقًا لبيانات المكتب الوطني للإحصاء، بلغ عدد الوظائف في السوق حوالي مليون في يوليو، وهو رقم قياسي لم يسبق له مثيل منذ سنوات عديدة.تشمل الصناعات التي تمر بأزمة حقيقية صناعة النقل التجاري، حيث يتطلب سوق العمل أكثر من 100000 سائق شاحنة. ومن المتوقع أن يستغرق الوصول إلى هذا الرقم أكثر من 18 شهرًا، مما يؤدي إلى ارتفاع أجر سائقي الشاحنات التجارية الكبيرة، وأحيانًا يصل إلى 10000 دولار أمريكي شهريًا.

مواضيع ذات صلة 

إيطاليا تحتاج الى 30850 عاملًا 2024 في الفنادق والسياحة والبناء والعقارات الزراعية في إيطاليا

عقد عمل في السويد 2024 السويد بحاجة إلى أكثر من 60.000 مهاجر+استمارة ترشيح

كندا بحاجة إلى عمال ل العمل في المزارع والحقول 2024

وظائف شركة وود العالمية لخدمات النفط والطاقة 2024

تعرف على المزيد من عروض الهجرة

هـل كـان ذلـك مفـيـدًا؟

اترك تعليقا