إعلان

التسجيل في منصة دعم مهنيي النقل mouakaba.transport.gov.ma

التسجيل في منصة دعم مهنيي النقل
إعلان

التسجيل في منصة دعم مهنيي النقل mouakaba.transport.gov.ma

التسجيل في منصة دعم مهنيي النقل: mouakaba.transport.gov.ma هي منصة تسجيل إلكترونية تستخدم لدعم قطاع النقل البري. أطلقت الحكومة بوابة لدعم المتخصصين في النقل البري من خلال موقع mouakaba.transport.gov.ma للتخفيف من ارتفاع أسعار الوقود ولمواكبة ارتفاع أسعار الوقود في السوق الداخلية بسبب استمرار ارتفاع الأسعار العالمية ومواكبة النقل.

منصة دعم إدارة النقل البري mouakaba.transport.gov.ma

أطلقت الحكومة اليوم الأربعاء 23 مارس 2024 رسمياً عملية الدعم الخاص للمهنيين في قطاع النقل البري، والتي تم الإعلان عنها في المجلس الحكومي في العاشر من الشهر الجاري. وستستفيد من هذا الفئات المتخصصة المختلفة، والتي سيتم تخصيصها لنحو 180 ألف مركبة.

وذكر بيان لرئيس الحكومة أن الأخير يهدف إلى دعم المهنيين في قطاع النقل من خلال تقديم هذا الدعم، والتخفيف من تأثير ارتفاع أسعار الوقود على السوق المحلي بسبب استمرار الزيادات في الأسعار الدولية.

وبحسب المصدر نفسه، اعتبارًا من الأسبوع الأول من أبريل 2024، سيتمكن المتخصصون في النقل البري من الاستفادة من الدعم المخصص لهم وفقًا للفئة، بدءًا من المنصة الإلكترونية https://mouakaba.transport.gov. أماه، فيمكنهم الاشتراك بدءًا من اليوم.

إعلان

ينص الإشعار على أن محترفي النقل العام الموجّهين للمسافرين سيستفيدون من 2200 درهم لسيارات الأجرة الكبيرة، و 1600 درهم لسيارات الأجرة الصغيرة، و 1800 درهم لمركبات النقل المزدوجة في المناطق الريفية و 7000 درهم للحافلات التي تنقل الركاب بين المدن، و 6200 درهم لحافلات المدينة.

اقرأ أيضًا:

تمويل مشاريع الشباب في المغرب 2024 بدون مقابل

وأضافت الاتصالات أنه عندما يتعلق الأمر بالنقل السياحي، سيستفيد المتخصصون من دعم مالي قدره 2800 درهم لحافلات النقل من الدرجة الأولى، و 1400 درهم لحافلات الدرجة الثانية، و 1000 درهم لمركبات الدرجة الثالثة (TGR / TLS).

وبخصوص المهنيين الذين ينقلون البضائع لمنفعة الآخرين، أوضح المصدر أنه سيتم تخصيص 1000 درهم لمركبات القطر، و 2600 درهم للشاحنات التي تزيد حمولتها عن 3.5 طن وأقل من 14 طنًا، و 3400 درهم للشاحنات بين 14 و 19 طنًا. يسمح بالطن و 4200 درهم للشاحنات التي يتراوح وزنها بين 14 و 19 طنا. تزيد أوزان التحميل المسموح بها عن 19 طنًا وتخصيص 6000 درهم إماراتي لجرارات الطرق.

وفيما يتعلق بالدعم المخصص لمستخدمي النقل المدرسي، أضاف الاتصال أن المهنيين الذين ينقلون المستخدمين للآخرين سيستفيدون من دعم مالي قدره 1200 درهم لكل مركبة و 1000 درهم لكل مركبة مخصصة للدعم المالي للنقل المدرسي. حساب شخص آخر.

 التسجيل في منصة دعم مهنيي النقل

اقرأ أيضًا: 

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2024

مرحلة الاستفادة لدعم المهنيين في مجال النقل البري: مواكبة للنقل الحكومي ما

1- أدخل المعلومات المتعلقة بالطلب: ستدخل معلومات التعريف الخاصة بك بناءً على نشاطك لعرض قائمة المركبات المؤهلة. تم ذكر متطلبات الأهلية للمركبة على النموذج في نقش حكومة مواكبة المواصلات

2- التحقق من أهلية مركبتك: يمكنك التحقق من أهلية مركبتك أو الاتصال بالهيئة المختصة للنقل البري لتنظيم وضعك من أجل الاستفادة من الدعم.

3- الاستفادة من الدعم: استفد من الدعم من خلال التحويلات إلى حسابك المصرفي (إن وجد) أو من خلال الحوالات المالية التي يتم جمعها من مؤسسات Postbank و PostCash.

إعلان

كيفية التسجيل في منصة دعم مهني النقل mouakaba.transport.gov.ma

1- بعد الدخول إلى منصة تسجيل الدعم المهني للنقل البري mouakaba.transport.gov.ma، تكون واجهة المنصة كما يلي:

يمكنك تغيير لغة المنصة الإلكترونية لدعم نقل المهنيين إلى اللغة العربية بالضغط على زر النسخة العربية.

2- اضغط على زر “إيداع” لتسجيل طلب دعم؛

مواكب للنقليات

مواكب للنقليات3- أدخل المعلومات المتعلقة بالنشاط حسب الخيارات أعلاه، على سبيل المثال في حالة سيارات الأجرة، يجب تحديد الفئة: أولاً أو ثانيًا ؛

4- قم بتعبئة بيانات مقدم الطلب، حسب طبيعة النشاط، مثل سيارات الأجرة، يجب ملء المعلومات التالية: المنطقة، المنطقة، نقطة البداية، رقم التاكسي، الشخصية واللقب باللغتين الفرنسية والعربية..

5- بعد استكمال جميع المعلومات يجب الضغط على رمز التحقق Je ne suis pas un robot ثم الضغط على زر التأكيد.

بعد الانتهاء من عملية التسجيل، ستزودك المنصة برمز لتتبع طلبك لاحقًا.

مواكبة نقل الحكومة أماه. تتبع التطبيق

1- قم بزيارة الصفحة الرئيسية لمنصة دعم محترفي النقل.

2- انقر على زر التتبع في حقل تتبع الطلب.

mouakaba.transport.gov.ma

3- حدد أنشطتك لتقديم طلب دعم:

4- أدخل رقم التسجيل وكود التتبع، ثم اضغط على زر Rechercher لمشاهدة نتائج طلبك:

إعلان

شروط الاستفادة من الدعم المقدم للمهنيين في قطاع النقل البري. مواكبة للنقل

كل متقدم يستوفي المعايير التالية، مواكبة للنقل، سوف يستفيد من الدعم المخصص لمهنيي النقل البري استجابة للزيادة في أسعار الوقود:

الفئة الأولى سيارات الأجرة والفئة الثانية سيارات الأجرة: مستعملة.

– حافلات النقل العام في المناطق الحضرية: الشركات المصرح لها بتشغيل النقل العام الحضري، ولكن يجب أن تفي الأشياء المدعومة بضريبة المركبات الخاصة في عام 2021.

– النقل العام للركاب بين المدن: المشغلون، سواء كانوا أفرادًا أو كيانات قانونية ، طالما أن مركبة جسم الدعم تحمل تصريحًا ساريًا بعد 1 يناير 2022 ومتوافقة مع ضريبة خصوصية السيارة السنوية 2021.

– النقل العالمي الريفي (النقل في اتجاهين): حاملو رخصة القيادة، سواء كانوا أفرادًا أو كيانات قانونية، طالما أن السيارة الخاصة بالكائن المدعوم تحمل بطاقة رخصة قيادة صالحة بعد 1 يناير 2022، وتفي بالمتطلبات الخاصة للمركبات السنوية في عام 2021 تاكسي.

النقل البري للبضائع من طرف ثالث: الناقل، سواء كان فرديًا أو قانونيًا، طالما أن السيارة المجهزة بالمحرك تحمل تصريحًا ساريًا بعد 1 يناير 2022 وهي مؤهلة لضريبة السيارة السنوية الخاصة 2021.

نقل المستخدمين للآخرين: الناقلون، سواء أكانوا أفرادًا أم كيانات قانونية، طالما أن المركبة المجهزة بالمحرك تحمل مستند نقل صالحًا بعد 1 يناير 2022، وهي مؤهلة للضريبة السنوية الخاصة بالمركبة 2021.

الحافلات المدرسية للآخرين: شركات النقل، سواء كانت أفرادًا أو كيانات قانونية ، طالما أن السيارة المجهزة بالمحرك تحمل شهادة نقل صالحة بعد 1 يناير 2022، وهي مؤهلة لضريبة السيارة السنوية الخاصة لعام 2021.

– النقل السياحي: الناقل سواء كان فرديا أو قانونيا له شروط. يجب أن تحصل المركبات ذات المحركات المدعومة على ترخيص ساري المفعول بعد 1 يناير 2022 وأن تفي بالضريبة الخاصة لسنة 2021 على السيارة.

– قطاع السحب والإنقاذ: الناقلين، سواء كانوا أفرادًا أو كيانات قانونية، طالما أن المركبات ذات المحركات المدعومة لديها مستند نقل صالح بعد 1 يناير 2022، وتكون مؤهلة للضريبة السنوية الخاصة على المركبات 2021.

قيمة الدعم الخاص المخصص للعاملين في النقل mouakaba.transport.gov.ma

قيم الدعم لمحترفي النقل ودعم سيارات الأجرة في عام 2022 هي كما يلي:

– 2200 درهم لسيارة الأجرة الكبيرة.

– 1600 درهم للتاكسي الصغير.

– 1800 درهم لمركبات النقل المزدوج.

7000 درهم للحافلات التي تنقل الركاب بين المدن.

6،200 درهم لحافلات المدينة.

– 2800 درهم لوسائل النقل السياحي من الدرجة الأولى.

1400 درهم للفئة الثانية.

1000 درهم للفئة الثالثة.

تتراوح تكلفة مركبات نقل البضائع بين 1000 و 6000 درهم، حسب الحجم والنوع.

1200 درهم لمركبات النقل المدرسي.

المصدر: مواقع الكترونية

إعلان

هـل كـان ذلـك مفـيـدًا؟

اترك تعليقا