إعلان

التسجيل في عقود العمل في ايطاليا 2024 … إليكم الطريقة الصحيحة لتقديم الطلب

التسجيل في عقود العمل في ايطاليا 2024
إعلان

التسجيل في عقود العمل في ايطاليا 2024 … إليكم الطريقة الصحيحة لتقديم الطلب

التسجيل في عقود العمل في ايطاليا 2024 وزارة الداخلية الإيطالية تفتح الباب أمام المهاجرين. في 12 أكتوبر، أصدرت إعلانًا على موقعها الرسمي على الإنترنت، بإصدار قانون “ديكريتو فلوسي” بشأن إدخال العمالة من خارج إيطاليا وتوفير عقود عمل 2024.

يسمح القانون بتقديم عقود للعمل في إيطاليا، لذلك سيتمكن الكثير من الناس من الهجرة إلى إيطاليا للعمل وتحسين وضعهم الاجتماعي لأنفسهم وأسرهم. لهذا السبب حصل على عجل على عرض عمل في إيطاليا عام 2024.

إعلان

متى تفتح عقود العمل في ايطاليا 2024؟

سيتم تنفيذ نظام الهجرة الجديد في أوائل عام 2024، وسيخضع كل من يرغب في العمل في إيطاليا لهذه المعايير والشروط. ينص النظام على أنه يمكن إصدار تأشيرات العمل لمدة أقصاها سنتان ونصف، ويمكن لحاملي التأشيرات تجديد تأشيراتهم إذا لم يخالفوا قوانين الهجرة خلال تلك الفترة.

العمل الموسمي في اسبانيا 2024 .. استمارة الترشيح

طريقة الحصول على عقود عمل موسمية في ايطاليا 2024

يقول مستشارو الهجرة الإيطاليون إن النظام الجديد أحدث ثورة في طريقة الحصول على عقود العمل في إيطاليا. بعد 30 يومًا تمنح وزارة الداخلية الشركة الحق في إحضار شخص من الخارج للعمل في الوظيفة الشاغرة، وتمنحه جميع الامتيازات والكفالة القانونية للقدوم إلى إيطاليا والعمل في الشركة.

أما بالنسبة لهذا النظام الجديد، فقد تم إلغاء هذا المطلب في الصحف، والآن يمكن للشركات جلب الأشخاص الذين تعتقد أنهم مناسبون من الخارج أو من الأشخاص الذين قدموا بالفعل، حتى يتمكنوا من توفير ما يريدون، طالما لديهم القدرة المالية الكافية. هؤلاء الأشخاص قادرون على القيام بذلك وتلبية المتطلبات القانونية للعمل في إيطاليا.

كيفية تقديم طلب على عقد عمل في ايطاليا 2024

يمكن للجميع التقدم إلى إيطاليا للحصول على عقد العمل الموسمي لهذا العام، عن طريق الاتصال بأحد أرباب العمل الإيطاليين، أو مالك الشركة، أو عن طريق الإنترنت، أو عن طريق قريب يعيش في إيطاليا، حتى يتمكن من مساعدتك في العثور على عقد عمل في إيطاليا وبالتالي يمكنك الهجرة إلى إيطاليا.

إذا وجدت وظيفة في إيطاليا، فيجب عليك تقديم بعض المستندات إلى صاحب العمل عن طريق تصوير الصفحات الثلاث الأولى من جواز سفرك وإرسالها إلى صاحب العمل إما مباشرة أو من خلال وسيط أو قريب مكفول.

قم بتنزيل تطبيق الناقل “من هنا

سيقوم صاحب العمل بتسجيلك في سجل مقدم الطلب لعقد العمل الموسمي وفي المقابل ستتلقى إيصالًا يجب على مقدم الطلب أو الوسيط التحقق منه للتأكد من أنه مسجل لي لتأكيد تسجيلك.

إعلان

في معظم الحالات، قد يستغرق الأمر شهرين أو ثلاثة أشهر للحصول على الموافقة، ثم شهرين أو ثلاثة أشهر أخرى للحصول على عقد عمل موسمي وإرساله إلى مقدم الطلب ، لذلك فهو متقدم على الوظيفة الموسمية، لقد بدأت العمل في ايطاليا منذ ثلاثة اشهر.

عقد عمل فلاحي في فرنسا 2024 استمارة الترشيح

الطريقة التي تمكنك من التسجيل في عقود العمل في ايطاليا 2024

ستبدأ عقود العمل الموسمية في إيطاليا في احتساب ظروف الهجرة الجديدة. اعتبارًا من 27 مارس 2024، فإن كمية المعلومات المسجلة على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الإيطالية غير صحيحة ولا يوجد موقع رسمي بخلاف الموقع الرسمي. بالنسبة للهجرة الإيطالية، نوصي بأن يحاول المتقدمون تقديم طلباتهم قبل الساعة 9:00 صباحًا.

ما هي مدة عقود العمل في ايطاليا 2024؟

تتراوح مدة عقود العمل الموسمية الإيطالية من 30 يومًا إلى 6 أشهر، وقد تصل في بعض الحالات إلى 9 أشهر أو سنة أو سنتين، لكن هذا يعتمد على مدة العقد مع صاحب العمل والعامل.

هل يمكن تجديد اقامة العمل الموسمي ؟

للأسف، في إيطاليا، لا يمكن تجديد أي عقد عمل موسمي سواء كان زراعيًا أو سياحيًا. في نهاية العقد، يجب عليك العودة إلى بلده حتى لا تصبح مهاجرًا غير شرعي في إيطاليا.

هناك أيضًا نص في القانون الإيطالي على أنه بعد استيفاء فترة العقد والعودة إلى الوطن خلال المدة المحددة، يمكن للجميع دخول إيطاليا أولاً للعمل الموسمي في العام المقبل، وسبب منح هذا الامتياز هو أنه اكتسب ثقة السلطات الإيطالية.

سيعطيه هذا فرصة جيدة أنه عند انتهاء العقد الموسمي في السنة الثانية، سيكون قادرًا على تحويل تصريح العمل الموسمي الخاص به إلى تصريح دائم، وبالتالي الحصول على حق العمل في إيطاليا والحصول على الإقامة الدائمة. هاردي هو أحد أفضل الطرق للوصول إلى السلطة الإيطالية والسلوك الجيد.

العمل في إيطاليا 2024 الشروط و المستندات المطلوبة

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة عقد عمل موسمي في إيطاليا عام 2024

مباشرة بعد الحصول على عقد عمل للهجرة إلى إيطاليا في إيطاليا، يتم تنفيذ العمليات التالية من أجل الحصول على التأشيرات ووثائق السفر وحساب شروط الهجرة إلى إيطاليا:

  • يجب ملء البيانات الواردة في نموذج طلب التأشيرة بشكل صحيح.
  • يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل ويجب طباعة أول 3 صفحات.
  • قدم صورة شخصية رأيتها.
  • يجب أن يكون لديه بطاقة هوية سارية وصورة وأصل.
  • الحصول على نسخ وأصول عقود العمل الموسمية.

بعد إعداد جميع المستندات المذكورة أعلاه، يجب على مقدم الطلب تقديمها شخصيًا للسفارة الإيطالية في بلدك، وبعد مراجعة المستندات سيتم إجراء مقابلة معه وإصدار التأشيرة خلال تلك الفترة. في عقد العمل سواء كان 3 اشهر او 6 اشهر او 9 اشهر. عقود العمل الموسمية في ايطاليا.

الهجرة إلى هولندا 2024 عن طريق العمل التطوعي في بريطانيا

حالات رفض طلب عقد عمل موسمي مع إيطاليا 2024

الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا لها عدد من الظروف التي يمكن أن تؤدي إلى رفض طلب عقد عمل موسمي، على النحو التالي:

  • إذا كان مقدم الطلب متورطا في جريمة، يجب ألا يكون له سجل جنائي أو لم يبلغ سن الرشد.
  • في حالة عدم وضوح الهوية أو جواز السفر، يتم تعليق الوظيفة أو انتهاء صلاحيتها، يجد اليتيم أن مقدم الطلب غير مؤهل بدرجة كافية للحصول على وظيفة في إيطاليا أو الحصول عليها.
إعلان

توجد مخالفات في طريقة إتمام عقود العمل الموسمية.

  • إذا كان صاحب العمل هو شخص لا يدفع ضرائب في الدولة، فسيحرم من حق توظيف أجانب للعمل.

إيطاليا بلد يقع جزئيًا في شبه الجزيرة الإيطالية في جنوب أوروبا وأيضًا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط: صقلية وسردينيا. تشترك إيطاليا في حدودها الشمالية في جبال الألب مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا.

التسجيل في عقود العمل الموسمية بايطاليا 2024

الطريقة الصحيحة هي العثور على صاحب عمل يعيش في إيطاليا. يقبل صاحب العمل وظيفتك كعقد موسمي، لذلك قد يكون صاحب العمل إيطاليًا أو مهاجرًا مقيمًا بشكل قانوني في إيطاليا ويعمل في الزراعة أو السياحة في إيطاليا. كما يأمل المشروع في جلب مهاجرين من الخارج للعمل معه خلال موسم العمل في إيطاليا.

يجب أن يوافق صاحب العمل أولاً على توظيفك، لذلك يجب عليك تزويده ببعض المعلومات الشخصية الضرورية مثل: اسمك الكامل وتاريخ ميلادك ونسخة من جواز سفرك وبلد إقامتك الحالي وبلدك الأصلي. ثم يأخذ صاحب العمل الافتراضي المعلومات ويقدمها على الموقع الإلكتروني إلى وزارة الداخلية الإيطالية.

افضل مواقع البحث عن عمل في إيطاليا 2024

في هذه الفقرة نقدم لك قائمة بأفضل مواقع التوظيف الإيطالية للعثور على وظيفة في إيطاليا من قبل أرباب العمل الإيطاليين:

العمل في الفلاحة في سويسرا 2024 قدم طلبك الان بالمجان

المصدر: مواقع الكترونية

هـل كـان ذلـك مفـيـدًا؟

اترك تعليقا