إعلان

العمل في استراليا 2024 في العديد من التخصصات

العمل في استراليا 2024
إعلان

العمل في استراليا 2024 في العديد من التخصصات

العمل في استراليا 2024: تمت مناقشة المتطلبات الإضافية للإقامة والمواطنة الأسترالية من خلال العمل وتأشيرات العمل الأسترالية في هذه المقالة. إذا كنت تتقدم للحصول على تأشيرة عمل أسترالية. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن ظروف العمل في أستراليا والطرق الأخرى للهجرة إلى أستراليا، فيمكنك تقديم مزيد من التفاصيل حول هذه الموضوعات أدناه.

العمل في استراليا:

تعد أستراليا واحدة من أكثر وجهات الهجرة شهرة في العالم وهي نشطة للغاية في جذب العمال المهرة إلى مختلف الصناعات. يبلغ عدد سكانها حوالي 25 مليون نسمة ومعدل بطالة أقل من 5٪. يهيمن قطاع الخدمات على الاقتصاد الأسترالي، تليها الصناعة والزراعة. السياحة الحضرية هي أيضا تجارة كبيرة. إن الحصول على تأشيرة عمل في أستراليا ليس بالأمر السهل دائمًا، ولكن إذا كنت مؤهلاً، فيمكنك العيش في واحدة من أفضل المدن في العالم. سيدني وملبورن من بين أفضل 20 وفقًا لتصنيفات ميرسر لجودة المعيشة لعام 2023. اقرأ هذه المقالة للتعرف على جميع متطلبات العمل في أستراليا.

إعلان

تأشيرات العمل والعمل في أستراليا:

قد تكون الهجرة الماهرة (GSM) هي الطريقة الوحيدة التي يمكن للباحثين عن عمل من خلالها العمل في أستراليا، ويُعرف البرنامج أيضًا باسم العامل الماهر. يجب على المتقدمين اجتياز نظام النقاط الأسترالي ليكونوا مؤهلين للحصول على تأشيرة عمل أسترالية. فئات تأشيرات العمل الأسترالية هي كما يلي.

كيفية الحصول على تأشيرة أستراليا 2024
استثمر في أستراليا 2024
تأشيرة الماهرة المستقلة (الفئة الفرعية 189):

تأشيرة المهارات 189 مخصصة للعمال المحترفين الذين لا يدعمهم صاحب عمل أو دولة أو أحد أفراد الأسرة. يمكن لحاملي هذه التأشيرة العمل والعيش في أي مكان في أستراليا. إذا حقق الشخص 65 نقطة بناءً على بطاقة النتائج، فسيكون مؤهلاً للحصول على هذه التأشيرة. من الجدول أدناه، يمكنك حساب درجاتك.

تأشيرة الماهرة المعالين (الفئة الفرعية 190):

في هذا النوع من التأشيرات، يجب أن يحصل الشخص على 65 نقطة على الأقل بناءً على العمر والتعليم ومستوى اللغة والخبرة العملية.

تأشيرة المهارات المؤقتة (الفئة الفرعية 489):

يتطلب هذا النوع من التأشيرات أيضًا ما لا يقل عن 65 نقطة، وإذا كان مؤهلاً، فسوف ينتج عنه تأشيرة مؤقتة لمدة عامين. تشمل البلدان التي تدعم البرنامج حاليًا البلدان التالية.

نيو ساوث ويلز
الإقليم الشمالي
كوينزلاند
جنوب استراليا
تسمانيا
فيكتوريا
القسم الغربي من استراليا
تأشيرة مؤقتة لكفيل الأسرة (الفئة الفرعية 489):

يجب أن تتلقى دعمًا ماليًا من أحد أفراد الأسرة الذي يعيش بشكل دائم في إحدى الولايات والأقاليم المحددة. بهذه الطريقة، ما زلت بحاجة إلى الحصول على 65 نقطة. التأشيرة الصادرة في هذه الحالة هي تأشيرة مؤقتة لمدة 4 سنوات. يجب أن يكون المتقدمون قد أقاموا في المنطقة / المنطقة المختارة لمدة لا تقل عن 4 سنوات خلال فترة سنتين.

موافقة إعلانية:

اتفاقية العمل هي أيضًا نوع من تأشيرة العمل حيث يمكن لأصحاب العمل الأستراليين توظيف عدد معين من العمال الأجانب لتعويض نقص المهارات. يجب أن يمتلك المتقدمون للحصول على هذا النوع من تأشيرة العمل المؤهلات والمهارات المنصوص عليها في هذه الاتفاقية.

العمل في استراليا والمستندات المطلوبة:

من المهم جدًا الحصول على تأشيرة عمل لتقديم المستندات المطلوبة. قد تختلف المستندات المطلوبة حسب نوع تأشيرة العمل المتاحة لمقدم الطلب. ومع ذلك، فإن بعض هذه الوثائق المشتركة هي من بين الوثائق المتبقية التي يتعين تقديمها.

نعرض لك أدناه جميع المستندات التي تحتاجها لتقديم طلب للحصول على تأشيرة عمل.

إحضار جواز سفر ساري المفعول وصورة من مقدم الطلب ومرافقيه.
إرسال عروض العمل إذا لزم الأمر.
إثبات إتقان اللغة الإنجليزية.
تقديم مستندات الأهلية وإثبات الهوية.
إحضار ما يثبت السجل العدلي.
العمل والبطالة في أستراليا:

بطبيعة الحال، فإن إحدى المعلومات التي يحتاج إليها الباحثون عن عمل في أستراليا قبل اتخاذ أي إجراء هي التحقق من معدل البطالة وظروف العمل في بلد المقصد. يحتاج الباحثون عن عمل في أستراليا إلى معرفة أن معدل البطالة في أستراليا يبلغ 5.3 في المائة، وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الأسترالي. خلال العام الماضي، نمت اتجاهات التوظيف الحالية بنسبة 2.5٪ ، وهي لا تزال أعلى من متوسط ​​معدل النمو السنوي للسنوات الست الماضية (2٪). وارتفعت الوظائف بدوام كامل بنسبة 2.1٪ ووظائف الدوام الجزئي بنسبة 2.9٪. يشير معدل البطالة المنخفض في أستراليا إلى أنه يمكن الحصول على الإقامة الأسترالية من خلال التخصص.

الوظائف والتخصصات المطلوبة في أستراليا:

من الموارد الرائعة للعثور على وظائف في أستراليا قائمة بالوظائف التي يجب أن تبحث عنها قبل اتخاذ أي قرارات. كما تعلم، يتم تحديث قائمة المهارات الأسترالية كل شهر يوليو. تسرد القائمة حاليًا أكثر من 200 عرض عمل تتم مراجعتها بانتظام من قبل وزارة الشؤون الداخلية الأسترالية (DHA). من المهم أيضًا إلقاء نظرة على الحدود القصوى لأي فرص عمل في مواقع مختلفة.

فرص العمل في أستراليا:

نظرًا لأن الاقتصاد الأسترالي تهيمن عليه الخدمات والصناعة والزراعة، فهناك المزيد من فرص العمل في هذه الصناعات، ومن مزايا الهجرة إلى أستراليا السياحة وخلق فرص العمل للمهاجرين في المدن الكبرى. يتمتع الناس بنوعية حياة أعلى ومزيد من فرص العمل في المدن الكبرى مثل أديلايد وسيدني وملبورن وبريسبان وكانبيرا وبيرث.

إعلان

بالطبع ، يمكن أن تؤثر عدة عوامل على نجاح الشخص، بما في ذلك التعليم الجامعي الذي يلعب دورًا كبيرًا في حياته المهنية. يكسب خريجو الجامعات الأسترالية جيدًا، والبطالة في هذه الفئة منخفضة جدًا. معلومات حول ظروف العمل في أستراليا.

الهجرة إلى أستراليا 2024 عن طريق العمل

التخصصات المطلوبة في أستراليا:

ممرض.
نجار وتركيبات.
مدرس ثانوية.
ميكانيكا المحرك.
محاسبة.
مدير مشروع البناء.
مبرمج.
عمال الصلب واللحام.
العمل في استراليا ووكالات ومواقع التوظيف:

يمكن أن يكون الحصول على عرض عمل من صاحب عمل أسترالي خطوة مهمة في الحصول على تأشيرة عمل أسترالية. حتى إذا لم تكن متواجدًا حاليًا في أستراليا، يمكنك التقدم للوظائف من خلال موقع ويب حسن السمعة. في الواقع، مكان العمل هو الجسر بين القوى العاملة وأرباب العمل. يمكنك البقاء على اتصال بأصحاب العمل الأستراليين عن طريق إرسال سيرة ذاتية مهنية وزيادة فرصك في العثور على وظيفة في أستراليا من خلال تلقي عروض العمل. بعض وكالات التوظيف الأسترالية ذات السمعة الطيبة مذكورة أدناه.

العمل والإقامة والجنسية في أستراليا:

ستختلف حالة تصريح إقامتك اعتمادًا على أنواع تأشيرات العمل المتاحة في أستراليا. كما تمت مناقشته في إطار الأنواع المختلفة من تأشيرات العمل المتاحة، في بعض الحالات، مثل تأشيرة الفصل 189، يُمنح مقدم الطلب والشخص المرافق له إقامة دائمة في أستراليا. يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأسترالية إذا كنت مؤهلاً للحصول على جواز سفر أسترالي بعد العمل لمدة 3 إلى 5 سنوات ودفعت التأمين والضرائب للحكومة الأسترالية. يتطلب الأمر دائمًا العمل والتشاور مع الخبراء في هذا المجال.

العمل في أستراليا وكيفية الحصول على عمل في أستراليا:

كيف يمكنني الحصول على عمل في استراليا؟ بشكل عام، يمكن الحصول على تأشيرة عمل أسترالية بناءً على النقاط التي حققتها المؤهلات الأكاديمية لمقدم الطلب. تتطلب أنواع معينة من تأشيرات العمل الأسترالية وجود كفيل في الولاية، وحتى بعد ذلك ستتم إضافة نقاط الرعاية إلى الآخرين. ترحب أستراليا بتعيين العمال المهرة وتنشر نوع وعدد الوظائف المطلوبة في كل ولاية وإقليم كل عام.

إذا كنت تتقدم للحصول على وظيفة في أستراليا، فيمكنك أيضًا التقدم عبر الإنترنت. هناك طريقة أخرى للعمل في أستراليا وهي الدراسة في أستراليا. لأنه بعد التخرج، يمكن لجميع الخريجين العثور على وظيفة في أستراليا لفترة من الوقت وتغيير نوع التأشيرة.

إعلان

تأشيرات العمل والشريك في أستراليا:

يمكن للمتقدمين العاملين في أستراليا إحضار أفراد الأسرة في نفس الوقت أو بعد فترة زمنية، اعتمادًا على نوع التأشيرة الممنوحة لهم. تسمح أفضل تأشيرة عمل في أستراليا، والمعروفة أيضًا بالفئة الفرعية 189، للمتقدمين وأزواجهم بالحصول على إقامة دائمة من أطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، والذين يتمتعون بجميع مزايا الجنسية الأسترالية.

اقرأ أيضا

استراليا تفتح الباب امام الهجرة الشرعية بالمجان

أسهل طريقة الهجرة إلى أستراليا بالمجان

 الهجرة إلى أستراليا 2024 عن طريق العمل

فرصة الهجرة إلى كندا بدون اختبار لغة، وبدون إيداعات بنكية، وراتب شهري قدره 2500 دولار أمريكي

فرص العمل في إيطاليا 2024 مطلوب 30000 عمال زراعيين موسميين بدون شهادة أو دبلوم

المصدر: مواقع الكترونية

هـل كـان ذلـك مفـيـدًا؟

اترك تعليقا