إعلان

طريقة الحصول على بطاقة الإقامة 2024 في إسبانيا

طريقة الحصول على بطاقة الإقامة 2024 في إسبانيا
إعلان

طريقة الحصول على بطاقة الإقامة 2024 في إسبانيا

الحصول على بطاقة الإقامة الأوروبية 2024: Eurocard أو Tarjeta Comunitaria هي واحدة من تصاريح الإقامة الإسبانية، والتي تقدم لحاملها العديد من المزايا وتعادل تقريبًا حقوق المواطنين الإسبان. هي بطاقة إقامة صادرة للأجانب المتزوجين أو الذين يعيشون مع إسباني، أو الذين يحمل والدهم أو والدتهم الجنسية الإسبانية.

في معظم الحالات، لن تقوم إدارة الهجرة بتأخير إصدار بطاقة الإقامة الأوروبية مثل وثائق الإقامة الأخرى. كما تستمر لمدة خمس سنوات بخلاف بطاقة الإقامة الأصلية التي تدوم لمدة عام ثم عامين لتصل إلى خمس سنوات.

شروط الحصول على Eurocard

للحصول على بطاقة أوروبية، يجب استيفاء المتطلبات التالية:

متزوج أو شريك (Pareja de hecho) أو يعيش مع إسباني.

لديك تأمين صحي.

بالإضافة إلى الشروط المذكورة أعلاه، يجب أيضًا استيفاء بعض الشروط المالية، على سبيل المثال، شريكك مواطن إسباني ويعمل على النحو التالي:

الموظفون أو الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص (Autónomo).

كن طالبًا يمكنه إثبات أن لديه موارد كافية للعيش في إسبانيا.

أو من خلال أي دليل يثبت أن الشروط المذكورة أعلاه معقولة لإثبات قدرته المالية.

كيف تثبت توافر الموارد الاقتصادية؟

في هذه الحالة، ستكون طريقة إثبات ملكية الموارد مختلفة عن الطرق المذكورة أعلاه، أي تختلف عن كشوف المرتبات أو عقد العمل أو العمل الحر.

لذلك، إذا كان هناك مبلغ معين في الحساب المصرفي لمواطن إسباني، فيمكن الموافقة على كشف الحساب كدليل على الموارد المالية للحصول على بطاقة إقامة أوروبية. من أجل تلبية ذلك، يحتاج الزوج أو الشريك إلى حد أدنى للمبلغ للحصول على شروط Eurocard.

كم سعره؟

في الوقت الحالي، لكي يتمكن الإسباني من منح زوجته أروباكا، ستطلب منه دائرة الهجرة إثبات وجود ما يقرب من 9500 يورو في رصيد حسابه المصرفي الحالي.

بالإضافة إلى ذلك، إذا أراد مواطن إسباني إعطاء نفس البطاقة لأفراد الأسرة الآخرين كأطفال أو أبوين، فإنه يحتاج أيضًا إلى إضافة 3000 يورو لكل فرد من أفراد الأسرة.

لذلك، ستتم إضافتها إلى 9500 يورو في رصيد الحساب، و 3000 يورو إضافية لكل عضو إضافي تريد تقديم بطاقة أوروبية له.

بمعنى آخر، إذا قام مواطن أوروبي عاطل عن العمل بإعادة تجميع شريكه ومنحه بطاقة Eurocard وأضاف مجموعة منفصلة من الأطفال، يجب أن يكون رصيده المصرفي حوالي 13000 يورو.

كيف تثبت ملكية الأموال؟

يتم اعتماد حيازة الأموال بشهادات، على الرغم من أنه يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن العديد من مكاتب الهجرة، عندما تقدم الأطراف هذه الشهادات، يطلبون منا تقديم شهادة متوسط ​​الرصيد السنوي ، وهي Certificado de Saldo Anual.

سبب عدم قبول عرض رصيد الحساب المصرفي هو تجنب الاحتيال المحتمل، مثل اقتراض الأموال من أي شخص، وإيداع الأموال في الحساب لإظهار الرصيد المتاح، ثم سحبه مرة أخرى لإعادته إلى الشخص الذي أقرضه.

لهذا السبب، تريد دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) التحقق من أن الأموال ملكك بالفعل وأنك لم تقترضها لهذا الغرض.

لذلك، ليس من المستغرب أنه في غضون 5 سنوات من فترة صلاحية الطاقة الأوروبية الممنوحة لزوجتك أو ابنك أو أي فرد من أفراد أسرتك، يمكن لمكتب الهجرة أن يطلب منا مرة أخرى إثبات توفر المبلغ. حصل أحد أفراد عائلتك على بطاقة أوروبية.

إعلان

المستندات المطلوبة لبطاقة الإقامة “Tarjeta Comunitaria”

ما هي المستندات المطلوبة؟

يجب أن يكون نموذج الطلب الخاص بالنموذج الرسمي (EX-19) من نسختين، ويجب تعبئته وتوقيعه بشكل صحيح من قبل أفراد أسرة مواطني الاتحاد.

جوازات سفر كاملة وصالحة لأفراد الأسرة. في حالة انتهاء صلاحيته ، يجب تقديم نسخة مع طلب التجديد.

ثلاث صور حديثة ملونة بحجم جواز السفر بخلفية بيضاء.

المصدر: مواقع الكترونية

اقرأ أيضا

التسجيل في موسم جني الفراولة الأسباني 2024 تحتاج إسبانيا إلى 14 ألف عامل

إسبانيا تفتح باب الهجرة 2024 للشباب بين 18 و32 سنة مجانا

العمل في إيطاليا 2024 الشروط المطلوبة للعمل بموجب عقد موسمي

عقد عمل في كورسيكا الفرنسية 2024 براتب شهري 15000 درهم

وثيقة تثبت وجود علاقة عائلية مع مواطن من الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

بالنسبة للأزواج أو الشركاء غير المسجلين، يجب تقديم المستندات التي تثبت أنهم أزواج دائمون في علاقة دائمة ، بالإضافة إلى أسباب وقت معاشرة الزوجين، أو إذا أمكن، شهادة ميلاد الأبناء المشتركين.

إذا كنت مواطنًا مسجلاً في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو طفلًا من زوجتك أو شريكك في القانون العام (Pareja de hecho)، وكان عمرك يزيد عن 21 عامًا، فيجب عليك إحضار المستندات التي تثبت حالة الإعالة أو الإعالة الخاصة بك. بعبارة أخرى، أنت تعتمد مالياً على والديك أو على نفسك.

إذا كنت طفلاً قاصرًا ولا تعيش في إسبانيا مع والديك، فيجب عليك إحضار المستندات التي تثبت حالتك كعضو في الأسرة معال أو غير معال لمواطن نقابي أو زوجتك أو شريكك المسجل.

إذا كنت مواطنًا في الاتحاد الأوروبي أو زوجتك أو شريكك المسجل، فيجب عليك إثبات حالة الإعالة الخاصة بك.

بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة التسجيل للمواطنين الإسبان.

إذا كان أحد أفراد الأسرة آخر، فيجب عليك إثبات وجود علاقة أو تبعية، أو أنهم يعيشون مع مواطن إسباني في بلدهم الأصلي، أو لأسباب صحية أو إعاقة شديدة.

وثائق العمل

حسب حالة مواطن الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية:

إذا كان موظفاً: يمكنه تقديم أي من المستندات التالية:

تأكيد العمل من صاحب العمل أو شهادة التوظيف، بما في ذلك اسم الشركة وتفاصيل العنوان والرقم الضريبي ورمز حساب المساهمة.

عقد عمل مسجل في دائرة التوظيف العامة، أو إشعار بالعقد وشروطه عبر منصة CONTRAT @.

وثيقة التسجيل أو ما شابهها مسجلة أو معتمدة في نظام الضمان الاجتماعي للتحقق من البيانات الموجودة في أرشيفات وزارة المالية العامة للضمان الاجتماعي.

يحق للعاملين لحسابهم الخاص تقديم أي من المستندات التالية:

التسجيل في تعداد النشاط الاقتصادي.

إثبات عقلانية إنشائها بالتسجيل في السجل التجاري.

وثائق التسجيل أو الهويات المماثلة المسجلة في نظام الضمان الاجتماعي المقابل، أو الموافقة على التحقق من البيانات الموجودة في ملفات خزانة الضمان الاجتماعي أو السلطات الضريبية.

إذا كان يعمل خارج إسبانيا

وثيقة تثبت أن لديه تأمين صحي عام أو خاص موقّع في إسبانيا أو بلد آخر، بشرط أن يكون التأمين المقدم أثناء إقامته في إسبانيا معادلاً للتأمين المقدم من قبل النظام الصحي الوطني.

يستوفي المتقاعدون هذا المطلب من خلال تقديم شهادة الحصول على الرعاية الطبية، وتتحمل المصاريف من قبل الدولة التي يتلقون فيها المعاش التقاعدي.

وثيقة تثبت أن المواطنين الفيدراليين وأفراد أسرهم يمكنهم الحصول على موارد كافية أثناء إقامتهم في إسبانيا.

يمكن إثبات ذلك بأي طريقة إثبات مقبولة قانونًا، مثل سند الملكية، أو شيك مصدق، أو مستند دخل رأس المال، أو بطاقة ائتمان بشهادة بنكية، ويمكن استخدام الموافقة كحد ائتماني للبطاقة.

إعلان

إذا كان طالبًا

شهادة تسجيل صادرة عن مركز تعليم عام أو خاص معترف به أو ممول من هيئة التعليم.

المستندات التي تثبت أن لديك تأمين صحي عام أو خاص. يمكنك تزويد البطاقة الصحية الأوروبية بفترة صلاحية تغطي فترة الإقامة وتمكنك من الحصول على الفوائد الصحية اللازمة من منظور طبي، مع مراعاة طبيعة المزايا والمدة المتوقعة.

بيان مسؤول ينص على أن لديك موارد كافية لنفسك ولعائلتك لاستخدامها أثناء إقامتك في إسبانيا.

فرص جديدة و مهمة للجميع :

هـل كـان ذلـك مفـيـدًا؟

اترك تعليقا