إعلان

www.tajnid.ma تسجيل في التجنيد الإجباري 2024

تسجيل في التجنيد الإجباري 2024
إعلان

تسجيل في التجنيد الإجباري 2024 www.tajnid.ma

www.tajnid.ma تسجيل في التجنيد الإجباري 2024: هو موقع التسجيل في التجنيد الإجباري بالمغربي. في هذه المقالة، ستجد جميع المعلومات المتاحة حول التجنيد الإجباري، بالإضافة إلى إرشادات مبسطة حول كيفية التسجيل، وملء النماذج، وما إذا كنت بحاجة إلى أداء الخدمة العسكرية الإجبارية، Tajnid ijbari maroc.

قائمة العسكريين www.tajnid.ma

لماذا تحتاج لأداء الخدمة العسكرية؟

تعتبر الخدمة العسكرية تجربة مفيدة ورائدة على مسار حياة المواطن، وهي أيضًا نوع من القيمة المضافة، فهي تمكن المتقدم من الحصول على سلسلة من الدورات والخبرات المهمة التي تساعد على إثراء حياته الخاصة والمهنية.

استفادت الخدمة العسكرية من تدريبها المتنوع وتدريبها المهني الفريد متعدد التخصصات، وحصلت أخيرًا على شهادة مهنية تفتح باب المستقبل للشباب.

الخدمة العسكرية هي فرصة للقاء شباب من نفس العمر مليئين بالطاقة والإرادة والتطلعات الذين يمثلون مناطق ولهجات مختلفة في المملكة.

ما فائدة المجندين للخدمة العسكرية؟

بمجرد أن يتلقى الشخص إشعارًا بالتجنيد، يجب عليه إكمال نموذج التعداد من خلال الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma في غضون عشرين (20) يومًا من استلام الإشعار لمتابعة هذه العملية.

عند تعبئة النموذج، يجب على صاحب العلاقة إدخال بياناته الشخصية واللقبية والبيانات المتعلقة بهويته الإلكترونية الوطنية والأسماء الشخصية لوالديه ورقم التعداد الوارد في الإخطار المرسل إليه. ثم يملأ النموذج.

حتى لو لم يتلق الشاب الإخطار، يمكنه تلقائيًا تأكيد اسمه على قائمة التجنيد من خلال الموقع الإلكتروني، وإدخال بياناته الشخصية واللقبية، والبيانات المتعلقة به. بطاقة الهوية الإلكترونية الوطنية وأسماء الوالدين في نفس المساحة المحددة في النموذج. إذا ظهر اسمه في قائمة المجندين، فسيتم تحميل رقم التعداد الخاص به تلقائيًا. بعد ذلك، املأ نموذج التعداد.

يمكن للمواطنين غير المجندين في الخدمة العسكرية ملء استمارة التعداد بشكل طوعي بنفس الطريقة المذكورة أعلاه. في هذه الحالة، يجب إكمال هذا النموذج خلال الموعد النهائي المحدد في التعداد، وإلا فقد لا يتم النظر فيه.

إذا كان المتطوع عضوًا في جالية مغربية تعيش في الخارج ، فيمكنه ملء استمارة التعداد لبيانات الهوية الإلكترونية الشخصية واللقبية والوطنية في المساحة الفرعية المخصصة للموقع خلال المهلة المحددة على الموقع. التعداد ورقم قيده في سجل القيد القنصلي.

سيؤدي كل خطأ في هذه المعلومات إلى رفض نظام المعلومات معالجة النموذج.

اقرأ أيضا 

مباراة المديرية العامة للوقاية المدنية  2024 في العديد من التخصصات

رتب القوات المساعدة المغربية 2024 و الاجرة الشهرية

التجنيد الإجباري 2024 يعود من جديد.. والإحصاء سوف يبدأ عم قريب

هل يمكنني ملء النموذج الإحصائي من أي مكان؟

يمكن ملء الجدول الإحصائي من قبل جميع الموظفين المعنيين من خلال موقع www.tajnid.ma على طريقتهم الخاصة.

  • إذا لم تتمكن من تعبئته بنفسك، فيمكن لمقدم الطلب الذهاب إلى الوكالة الإدارية المحلية أو المؤسسة أو المكتب المعين في المنطقة أو المقاطعة لملئه شخصيًا. عند العمل، يتم تجهيز جهاز كمبيوتر واحد أو أكثر للاتصال بالمشهد.
  • يجب التحقق من المعلومات التي قدمها وتأكيدها عن طريق تحديد المربع المقدم لهذا الغرض، إذا أثبت الشخص المعني أنه قام شخصيًا بتعبئة النموذج وأن المعلومات الواردة فيه صحيحة.
  • بعد ذلك، ستتم طباعة نسخة من الإيصال المستخدم لملء النموذج تلقائيًا. سيتم أيضًا إرسال نسخة ثانية من الإيصال إلى عنوان البريد الإلكتروني لصاحب النموذج.
  • يتضمن الإيصال أعلاه علامة لتذكير مالك النموذج بأنه إذا رغب في الاستفادة من إعفاء مؤقت أو نهائي، فيجب عليه التقدم بطلب إلى الإدارة المحلية بالقرب من موقعه خلال الفترة القانونية. التقديم على الإعفاء من المقيمين أو العاملين أو العاملين الإقليميين أو الإقليميين مع إرفاق المستندات المطلوبة.
إعلان

كيف يتم التقديم للإعفاء من الخدمة العسكرية؟

  • يجب على الأشخاص الذين يرغبون في الاستفادة من إعفاء مؤقت أو نهائي التقدم بطلب في مكان إقامتهم أو مكان عملهم أو منطقتهم أو السلطة الإدارية المحلية التي يعملون فيها، وتقديم الطلب في غضون عشرين (20) يومًا بعد ذلك. إملأ الإستمارة.
  • يجب أن تتلقى الوكالة الإدارية المحلية ذات الصلة إيصالًا لكل طلب إعفاء ؛
  • تحيل السلطة الإدارية المحلية طلب الإعفاء المستلم إلى العامل أو العامل الإقليمي أو كل محافظة، وتقدمه إلى اللجنة الجهوية التي ستدرس وتتخذ القرار المناسب.
  • دعم وشهادة التقدم بطلب للإعفاء من الخدمة العسكرية
  • لقبول طلب الإعفاء من الخدمة العسكرية الإجبارية، يجب إرفاق المواد الداعمة التالية:
  • الإعاقة الجسدية أو الصحية: شهادة تقرير طبي صادرة عن وكالة خدمات مستشفيات عامة مؤهلة تؤكد أن الشخص المعني لا يمكنه أداء الخدمة العسكرية.
  • لدعم الأسرة: في هذه الحالة، يتم استخدام شهادة صادرة عن العامل أو عامل إقليمي أو إقليمي لإثبات هوية الأسرة لإعالة الأسرة. يجب على العامل تقديم هذه الشهادة بعد الدراسة وقبول طلب الإعفاء من لجنة المنطقة. يجب أن يكون طلب الإعفاء مصحوبًا بشهادة تسلمها السلطة المختصة في الإدارة المختصة ، تثبت أن الشخص المعني لا يزال يدرس في مؤسسة تعليم أو تدريب مهنية عامة أو خاصة.
  • حضور أخت المجند أو أخيه كمجنّد: أو يمكن استدعاء أخت أو أكثر للخدمة العسكرية في نفس الوقت: يجب إرفاق طلب الإعفاء بأي وثيقة رسمية تؤكد هذه الحالة.
  • بالإضافة إلى هذه الظروف، يسرد قانون الخدمة العسكرية أيضًا الظروف الأخرى التي تتطلب استثناءات، خاصة بالنسبة للشريكات، تذكر أن الخدمة العسكرية للإناث لا تزال اختيارية.

التحق بالجيش

يعد مكتب التجنيد التابع لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية أوامر التجنيد لتجنيد الأفراد الذين لم يستفيدوا من الإعفاءات المؤقتة أو النهائية من الخدمة العسكرية.

سيتم إرسال هذه الأوامر إلى الموظفين المعنيين.

يجب على كل شخص يتلقى إشعار أمر التجنيد حضور اللجنة المذكورة أعلاه في التاريخ والمكان المحددين في هذا الأمر، وإرفاق أمر التجنيد المستلم وبطاقة الهوية الإلكترونية الوطنية الخاصة به.

تراجع اللجنة أحوال كل شخص يتلقى أمر تجنيد. إذا تم تأكيد أهليته للخدمة العسكرية، فسيتم إدراجه في قائمة الفيلق في ذلك العام.

هام 

إنطلاق التسجيل في عقود العمل في كندا 2024 خاصة مقاطعة كيبيك الكندية بالمجان

ما هي فوائد التسجيل في التجنيد الإجباري؟

  • من خلال التسجيل في التجنيدالإجباري، يمكنك تطوير قدراتك الإدراكية والمهنية.
  • سيمكنك التسجيل للتجنيد الإجباري من اكتساب المهارات المهنية والتدريب المهني المتاح لوحدات القوات المسلحة الملكية، مما سيساعدهم على اكتساب خبرة جديدة وأن يصبحوا نشطين في المجتمع.
  • التوظيف هو فرصة لاكتساب مهارات عالية الجودة تمكن الشباب من تطوير قدراتهم المعرفية والمهنية، والاندماج بسهولة في سوق العمل، والمساهمة في جميع جوانب التنمية والحياة الاجتماعية.
  • تعد الخدمة العسكرية فرصة ثمينة لتعريف المجندين الشباب بالدور المهم الذي تلعبه القوات المسلحة الملكية في مختلف المجالات العسكرية والصحية والإنسانية في الداخل وفي إفريقيا وعلى الصعيد الدولي.
  • إن أحد الأهداف السامية للتجنيد هو ترسيخ القيم المدنية، وتقوية الشعور بالانتماء وروح الدفاع عن الوطن الأم، حتى يتمكن المجندون من تلقي التدريب والتدريب، مما يفتح فرصًا للاندماج المهني والاجتماعي.
  • من خلال التسجيل للتجنيد الإجباري، يمكنك تلقي التدريب الرياضي والعسكري.
  • يمكن أن تحافظ التمارين الهوائية على صحة الجسم وجاهزيته، مما يساعده على تنمية المهارات والقدرة على التحمل والصبر والثقة بالنفس.
  • من خلال التدريبات والأنشطة العسكرية والرياضية التي تساهم في التحمل والتحديات، يمكنك المساعدة في بناء المؤهلات العسكرية الانضباط والمسؤولية والاعتماد على الذات.
  • دورة في الثقافة العسكرية تقوم على الانضباط والشجاعة وروح المسؤولية القوية.
  • الاستفادة من الإيجار والتأمين والتأمين الصحي والمزايا الأخرى

يستفيد المجندون من عدة مزايا من أهمها:

  • لا يتأثر الراتب الشهري بأي ضرائب أو استقطاعات ويتراوح بين 1050 درهمًا للجنود و 1500 درهمًا لضباط الصف و 2100 درهم للضباط.
  • يتم تحديد عبء التعويض للمجندين في المنطقة الجنوبية من خلال دفعة لمرة واحدة قدرها 300 درهم.
  • العلاج والمساعدات الطبية والاجتماعية في المستشفيات العسكرية.
  • بالنسبة للتأمين الصحي والوفاة والعجز ، تتحمل الدولة الدفع أو الدفع ومقدمي الطلبات.
  • معاش تقاعدي عرضي عندما تكون مريضًا أو تزداد سوءًا بسبب الخدمة العسكرية.
  • وبحسب الشهادة التعليمية فإن هذه الرتب العسكرية مماثلة لتلك الموجودة في التسلسل الهرمي الحالي للقوات المسلحة الملكية: ضابط وضابط صف وجندي.
  • يحتفظ الموظفون ذوو الوضع العسكري بأجورهم ولهم الحق في العودة إلى الإدارة الأصلية بعد انتهاء خدمتهم العسكرية.
إعلان
  • الحق في المشاركة في المسابقات الإعلانية أثناء الخدمة العسكرية.
  • فترة التعداد الإجباري لمرشحي التوظيف من 2022 إلى 2025
  • في 16 مايو 2022، أخطر وزير الداخلية الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 25 عامًا بأنهم استوفوا المتطلبات القانونية للخدمة العسكرية، وأعلن قرارًا في الجريدة الرسمية يوم الخميس 2 ديسمبر. في عام 2021 ، سيكون وزيرا للداخلية. تاريخ التعداد من 13 ديسمبر 2021 إلى 10 فبراير 2022.
  • وفي هذه الحالة حث وزير الداخلية الشباب الذين تلقوا إشعار التعداد من الحكومة المحلية على البدء بالتعداد وملء استمارة التعداد شخصيا أو من خلال أفراد عائلاتهم عبر موقع www.tajnid.ma. تاريخ بدء العملية ، أي من 13 ديسمبر.

كيفية التسجيل للتجنيد الإجباري بالمغرب وتعبئة النموذج 2024 www.tajnid.ma

1- تصفح الموقع الرسمي للاستقدام الإلزامي من خلال الرابط www.tajnid.ma.

2- أدخل المساحة المخصصة لملء النموذج:

تسجيل في التجنيد الإجباري 2022

3- إذا تم تجنيدك سابقًا للخدمة العسكرية أو تواصل التسجيل للخدمة التطوعية، فالرجاء إدخال المعلومات المطلوبة بعناية لعرض اسمك لملء نموذج إحصائيات التجنيد المغربي.

تسجيل في التجنيد الإجباري 2022

4- إذا كنت مدرجًا في قائمة التسجيل التي أعدتها وزارة الداخلية، فستظهر نافذتك تخبرك بأنه مطلوب منك أداء الخدمة العسكرية، ما عليك سوى إثبات المعلومات والمتطلبات.

تسجيل في التجنيد الإجباري 2022

كيف أعرف ما إذا كنت بحاجة إلى التسجيل في التجنيد الإجباري؟

أولاً، يتم تنفيذ عملية التحقق فقط على موقع Tajnid.ma الذي أنشأته وزارة الداخلية، ولا شيء أكثر من ذلك. لفهم وضعك، يجب عليك ملء نموذج الإحصائيات أدناه.

يمكنك البدء في ملء استمارة التعداد يوم الاثنين 13 ديسمبر 2021.

انقر هنا لملء نموذج الإحصائيات

تسجيل في التجنيد الإجباري 2022

بعد ملء المعلومات، اضغط على زر البحث لمعرفة ما إذا تمت دعوتك أو إعفائك من التوظيف.

يمكن للمُعفيين من الخدمة العسكرية تنزيل نموذج الإعفاء على الموقع الإلكتروني وطباعته كشهادة إعفاء من الخدمة العسكرية.

معلومات عن الجيش المغربي Tajnid.ma

مدة التجنيد: ينص القانون على أن مدة التجنيد 12 شهراً.

الأشخاص ذوو الصلة: يمكن منح الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 25 عامًا إعفاءات مؤقتة أو نهائية، والتي يتم تحديد شروطها في نص المنظمة، لبعض الأسباب، خاصة أولئك الذين يعانون من إعاقات جسدية أو صحية والذين يبلغون عن 25 عامًا من العمر. العمر بسبب ما سبق أحد الأسباب هو أنه يمكن استدعاء أولئك الذين لديهم الحق في الإعفاء من الخدمة العسكرية للخدمة العسكرية. لمدة 40 عامًا، لا يوجد سبب للإعفاء.

بعد التجنيد: أدخل احتياطي القوات المسلحة الملكية بعد التجنيد.

القوانين المطبقة على المجندين: تنطبق جميع القوانين المطبقة على المجندين في القوات المسلحة الملكية على المجندين.

حجز التقاعد: الإعفاء من التجنيد قبل انتهاء فترة التجنيد، لا يزال من الممكن الاحتفاظ بجزء من فترة التجنيد.

الحفاظ على الأسرار: يجب على المجندين بعد التجنيد الحفاظ على الأسرار. وفيما يتعلق بأسرار ووثائق الخدمة العسكرية، ينطبق عليهم “قانون التجنيد” فعليًا…

عقوبات عدم الرد على التجنيد: كل من يستدعى للجنة يعاقب بالحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وغرامة من 2000 إلى 5000 درهم.

راتب التوظيف الشهري: يمكن لموظفي التوظيف الحصول على 2000 درهم شهريًا.

تنظيم إجراءات التسجيل الإلزامية للتوظيف على موقع Tajnid.ma

يتعين على الإدارة المختصة بوزارة الداخلية، خلال خمسة عشر (15) يومًا قبل بدء إجراء التعداد، إرسال قائمة أسماء الأشخاص المختارين إلى المنطقة أو المنطقة التي يقيمون فيها. ادعهم لملء استمارة الخدمة العسكرية.

تستند الدعوة إلى استلام كل شخص ذي صلة أو أفراد أسرته (إذا لزم الأمر) لإرسال إشعار خطي إلى السلطة الإدارية المحلية.

يجب على كل مدعو ملء نموذج التعداد على www.tajnid.ima في غضون عشرين (20) يومًا من تاريخ استلام الإشعار أعلاه

كيفية الاعفاء من التسجيا في التجنيد الاجباري في المغرب

يُعفى المغرب من الخدمة العسكرية الإجبارية وفق الإجراءات المعمول بها في الحالات التالية:

  • يجب على الراغبين في التمتع بإعفاء مؤقت أو نهائي تقديم طلب بناءً على الإيصال الذي تم استلامه، والذي سيتم تسليمه لهم على الفور، مع المستندات المطلوبة والتعداد الذي تم ملؤه من قبل السلطة الإدارية المحلية ذات الصلة. أن يكون مقيمًا خلال عشرين (20) يومًا من تاريخ النموذج.
  • يجب على السلطات المذكورة أعلاه إحالة هذه الطلبات إلى العمال أو المناطق من أجل تقديمها إلى لجان المقاطعات ذات الصلة.
  • إذا كنت طالبًا دوليًا وتم استدعاؤك للخدمة العسكرية، فيجب إعفائك مؤقتًا من الخدمة العسكرية وفقًا للإجراءات التالية:
  • على موقع tajnid.ma، قم بزيارة المساحة المخصصة للمواطنين الذين يعيشون على أراضي المملكة وملء استمارة تعداد تحتوي على جميع البيانات اللازمة ، بما في ذلك اسم المدينة والدولة الأجنبية التي يعيشون فيها.
  • اطبع نموذج الإيصال.
  • قم بتحميل نسخة مطبوعة من طلب الإعفاء وقم بتعبئتها وتوقيعها يدويًا.
  • من أجل دعم طلب الإعفاء، يجب حمل شهادة من قسم الإدارة في المؤسسة التي تم تسجيل الطالب فيها أو تدريبه.
  • بعد ذلك، يجب على الموظفين المعنيين إعداد مستندات طلب الإعفاء، والتي تشمل المستندات التالية:
  • املأ إيصال الاستمارة الإحصائية.
  • تقدم بطلب للحصول على إعفاء مؤقت.
  • شهادة التعليم المستمر أو التدريب.

يجب على الموظفين المعنيين إرسال المستندات بالبريد الإلكتروني إلى أفراد عائلاتهم في أقرب وقت ممكن، وإرسال المستندات الأصلية الواردة في مستندات الإعفاء إلى أفراد الأسرة.

بعد استلام مستندات طلب الإعفاء الصادرة لهم، يجب على أفراد الأسرة لكلا الطرفين إيداعها في الحكومة المحلية بالقرب من مكان إقامتهم وحقوق العمل والمنطقة ومكان العمل. بعد استلام المستندات الأصلية، يمكنك أيضًا تخزينها في نفس وكالة الإدارة بناءً على الإيصال.

إعلان

يقدم طلب الإعفاء إلى اللجنة الإقليمية لاتخاذ القرارات اللازمة خلال الاجتماع المنعقد بعد انتهاء الفترة المخصصة للتعداد.

المصدر: مواقع الكترونية

اقرأ أيضا

كندا بحاجة إلى عمال ل العمل في المزارع والحقول 2024

العمل في كندا 2024 لا توجد متطلبات لغوية ولا دبلوم ولا متطلبات مالية

العمل في إيطاليا 2024 الشروط المطلوبة للعمل بموجب عقد موسمي

عقد عمل في كورسيكا الفرنسية 2024 براتب شهري 15000 درهم

هـل كـان ذلـك مفـيـدًا؟

اترك تعليقا